منتدى محبى الرئيس السيسى

منتدى خاص بمحبى السيد المشير والرئيس عبد الفتاح السيسى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  يوم دام لـ"داعش سوريا".. قوات "الأسد" تقترب من عاصمة "خلافته".. وأمريكا تستخدم حاملة طائرات لأول مرة لقصف التنظيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد العام
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 01/06/2016
العمر : 29

مُساهمةموضوع: يوم دام لـ"داعش سوريا".. قوات "الأسد" تقترب من عاصمة "خلافته".. وأمريكا تستخدم حاملة طائرات لأول مرة لقصف التنظيم   السبت يونيو 04, 2016 5:13 am



شادي عبدالله
السبت 04.06.2016 - 04:30 ص


  • الجيش السوري يتقدم نحو عاصمة التنظيم
  • واشنطن تستخدم حاملات الطائرات لضرب "داعش"
  • موسكو: من غير الأخلاقي استغلال مسألة المساعدات الإنسانية لمواصلة المفاوضات



تمكنت القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد أمس الجمعة، من التقدم على محور الطبقة، وأصبحت على بعد 6 كلم من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وأقل من 40 كلم من بحيرة الأسد، فيما قتل 15 شخصا في غارات جوية على بلدة بمحافظة دير الزور، ويأتي ذلك بعد 10 أيام من قيام تحالف عربي كردي مدعوم من الولايات المتحدة بشن هجوم في محافظة الرقة، حيث يتقدم باتجاه الطبقة أيضا لكن من جهة الشمال، بحسب قناة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وتبعد الطبقة، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، منذ 2014، مسافة نحو 50 كم إلى الشرق من مدينة الرقة، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وتعتبر المعقل الرئيسي للتنظيم المتطرف في سوريا، وتقع المدينة قرب سد على نهر الفرات بجوار سجن مطار عسكري.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية "تقدمت بنحو 20 كلم الخميس والجمعة" وقتلت 17 من عناصر التنظيم، في حين سقط 9 قتلى من القوات الحكومية، وباتت "قوات سوريا الديمقراطية" على مسافة 60 كلم شمال شرق الطبقة.
وفي سياق متصل، أعلنت قيادة الأسطول السادس الأمريكي في نابولي (إيطاليا) تنفيذ طائرات أمريكية، الجمعة، "طلعات قتالية" انطلاقا من حاملة الطائرات هاري ترومان في البحر المتوسط، دعما لعمليات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وأفاد بيان مقتضب للقيادة بأن العملية "تعكس سهولة التحرك والمرونة وقدرة التكيف التي تتمتع بها قوات البحرية الأمريكية المنتشرة حول العالم، في أي وقت وأي مكان"، من دون تفاصيل حول أهداف الطلعات، مكتفيا بالإشارة إلى عبور حاملة الطائرات قناة السويس الخميس.

وأعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة بين الأطراف المتحاربة عن استمرار تركيا في نقل المسلحين إلى سوريا على نطاق واسع، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن المزيد من الجماعات المسلحة تصل إلى مناطق قرية دار تعزة ومدينة أعزاز في حلب، ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو يظهر قيام تركيا بنقل المسلحين والدبابات والعربات المدرعة، بالإضافة إلى السيارات الرباعية الدفع والأسلحة المختلفة.

وقال مسؤول روسي إن خرقا جديدا لنظام وقف الأعمال القتالية وقع من جانب تشكيلات تنظيم "جبهة النصرة"، حيث قامت عناصره مرتين بالهجوم على مواقع واقعة تحت سيطرة القوات المسلحة السورية شمال-شرق محافظة اللاذقية، ونتيجة إحدى هذه الهجمات، وبعد قصف مدفعي صاروخي باستخدام منظومات "أر إس 30" ومدافع الهاون، وبدعم من المدرعات والسيارات المزودة بالرشاشات الثقيلة تمكنوا من السيطرة على بلدتين في محافظة اللاذقية.

وعلى صعيد الأزمة الإنسانية المتفاقمة، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه أعد خطة ترمي إلى إسقاط المساعدات جوا على 19 منطقة تخضع للحصار داخل سوريا.

وأشار البرنامج إلى أن الخطة تحتاج إلى التمويل وموافقة الحكومة السورية قبل التنفيذ، وأوضح أنه سيتسنى إنزال المساعدات من ارتفاعات كبيرة في أربع مناطق بينها الفوعة وكفريا حيث يعيش نحو 20 ألف شخص تحت الحصار قوات المعارضة.

وتقع المناطق المتبقية التي تحاصر القوات الحكومية غالبيتها في مناطق حضرية أو شبه حضرية حيث ستكون الطائرات المروحية هي الخيار الوحيد لنقل المساعدات.

وذكرت معطيات دولية أن هناك مليون سوري يخضعون لحصار قاس في البلاد، منها داريا ومضايا ودوما معضمية الشام، حيث يمنع إدخال المواد الغذائية، والطبية إلى السكان.

ووصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الجمعة، طرح مسألة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا شرطا لمواصلة المفاوضات بأنه أمر "لا أخلاقي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cc-hero.forumegypt.net
 
يوم دام لـ"داعش سوريا".. قوات "الأسد" تقترب من عاصمة "خلافته".. وأمريكا تستخدم حاملة طائرات لأول مرة لقصف التنظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محبى الرئيس السيسى ::  ملتقى محبى السيد الرئيس السيسى :: قسم الأخبار العربية-
انتقل الى: